لتجربة الأجواء المثيرة للمراهنة الرياضية والإثارة في ألعاب الكازينو عبر الإنترنت، ما عليك سوى التسجيل وبدء اللعب لدى شركة المراهنات Mostbet في المغرب . تعال لتستمتع باحتمالات عالية والعديد من المكافآت والعروض الترويجية والرهانات المجانية واللفات المجانية. سنمنحك نسبة 100% على إيداعك الأول، ولدينا أيضًا تطبيق ممتاز للهاتف المحمول!
إصداراتمكتبة مركز رواسخ

أين أخطأ داروين What Darwin Got Wrong؟

كتاب أين أخطأ داروين What Darwin Got Wrong؟

تأليف

جيري فودور

ماسيمو بيتالي بالماريني

تقديم: د. خالد بن عبدالرجمن الشايع

تجدون في هذا الكتاب:

يوجد لنظرية التطور الداروينية (الجديدة( ET شقّان منفصان لكنهما مرتبطان: فهنالك التفسير التاريخي لسلالات الأنواع  Genealogy of species أو GS ، وهنالك نظرية الانتقاء الطبيعي  .NS إن الأطروحة الرئيسة لهذا الكتاب هي أن الانتقاء الطبيعي نظرية خاطئة ولا أمل في إصلاحها، فليس لدينا مشكلة مع نظرية سالات الأنواع؛ إذ من المحتمل جدًا – بل لعله الأرجح – أن تكون نظرية سالات الأنواع صحيحة، وإن كانت نظرية الانتقاء الطبيعي خاطئة، ولذلك فإننا مستعدون تمامًا – على الأقل لمصلحة النقاش في هذا الكتاب – أن نقبل أن أغلب الأنواع أو كلها ذات أنساب مرتبطة تاريخيًا، وربما تنحدر جميعًا من سلف بدائي مشترك، وأنه – كقاعدة ثابتة – كلما زاد التشابه في الأنماط الظاهرية بين نوعين، كان السلف المشترك لهما أقرب.

الأنواع كشجرة (أو شجيرة bush ) تتكون من عُقَد ومسارات أغصان، فتمثل كل عقدة نوعًا، وكل نوع هو سلف لكل العقد التي تتلوه في المسارات، وتبرز حينئذ الأسئلة : كيف أصبح تصنيف الأنواع taxonomy بالشكل الذي هو عليه الآن؟ ما الذي يحدد أي العقد توجد، ويحدد أي مسارات توجد بينها؟ وبشكل أدق ما هي العملية التي يتمايز بها النوع السلف حتى ينتهي به المطاف إلى ذراريه من الأنواع الأخرى؟

انقر لتصفح كافة كتب المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى