لتجربة الأجواء المثيرة للمراهنة الرياضية والإثارة في ألعاب الكازينو عبر الإنترنت، ما عليك سوى التسجيل وبدء اللعب لدى شركة المراهنات Mostbet في المغرب . تعال لتستمتع باحتمالات عالية والعديد من المكافآت والعروض الترويجية والرهانات المجانية واللفات المجانية. سنمنحك نسبة 100% على إيداعك الأول، ولدينا أيضًا تطبيق ممتاز للهاتف المحمول!
إصداراتمكتبة مركز رواسخ

الوجود التاريخي للأنبياء وجدل البحث الأركيولوجي

كتاب الوجود التاريخي للأنبياء وجدل البحث الأركيولوجي

تأليف: د. سامي عامري

تجدون في هذا الكتاب:

إصدار جديد في سلسلة «الانتصار للقرآن » في الردّ على أهم الشبهات المثارة حول ربّانية القرآن، بعد كتاب «هل القرآن الكريم مقتبس من كتب اليهود والنصارى؟ » و «العلم وحقائقه: بين سلامة القرآن الكريم وأخطاء التوراة والإنجيل » (عن مركز رواسخ).

تناول المؤلّف في هذا الإصدار قضية من أهم القضايا المثارة في الجدل الحديث حول الخبر التاريخي في القرآن؛ وهي زعم كثير من الملاحدة واللادينيين في الغرب والشرق أنّ الأنبياء الوارد ذكرهم في القرآن الكريم، أو عامتهم، شخصيّات خرافية، قد أثبت علم الآثار أنّهم ما عاشوا على الأرض وإنّما هم صنيعة الخيال.

ناقش الكتاب -بتفصيل- المغالطات التي يقوم عليها الخطاب المنكر لتاريخيّة الأنبياء، ثم تناول مسألة الوجود التاريخيّ لكلّ نبي من الأنبياء الذين جاء ذكرهم في القرآن الكريم، بالبحث، مع الردّ على معارضات أعلام الباحثين الغربيين في هذا الباب؛ كتوماس تومسون وإسرائيل فنكلشتاين، أو الناقلين عنهم شبهاتهم في العالم العربي، كفراس السوّاح وخزعل الماجدي؛ في ضوء أحدث الكشوف التاريخيّة والجدل الأكاديمي حولها.

هي فصول من البحث والمناقشة؛ لكشف حقيقة الأفكار التي يروّجها الخطابان الإلحادي واللاديني في شأن تاريخية الأنبياء؛ بعيدًا عن المصادرة، واللغة العاطفية، والعبارة المرسلة التي لا تستند إلى دليل.

انقر لتصفح كافة كتب المركز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى